JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل

شرح جميع خصائص وخيارات الريكفري المعدل


شرح جميع خصائص وخيارات الريكفري المعدل

ما  ريكفري TWRP

كلمة TWRP هي اختصار لعبارة (TeamWin Recovery Project) هو ريكفري مُخصص/ مُعدل لأجهزة أندرويد المختلفة تتضمن الهواتف الذكية وكذلك الأجهزة اللوحية أو التابلت. ريكفري TWRP هو بيئة خارجية بديلة عن الريكفري الرسمي والتي تسمح للمستخدم لتثبيت وتفليش بعض الأنظمة الخارجية “غير الرسمية” مثل الرومات المعدلة، الكيرنل (نواة النظام)، المودات والتخصيصات المختلفة. وبالإضافة إلى ذلك، ريكفري TWRP أيضًا يسمح لمستخدميه بعمل مسح/تفليش/تعديل لأقسام النظام المختلفة وكذلك عمل النسخ الإحتياطي الكامل للنظام واسترجاعه أيضًا. كما يجب أن تعلم أيضًا أن ريكفري TWRP هو أول ريكفري مُخصص يأتي بواجهة داعمة لميزة اللمس على هواتف أندرويد.

خصائص وخيارات الريكفري المعدل:

  1. هناك العديد من الأسباب التي تدفع الناس لتثبيت ريكفري معدل أهمها الوظائف الإضافية التي يدعمها والتي لا تتواجد في الريكفري العادي وأهم هذه الوظائف:

  1. القدرة على تنزيل الرومات المعدلة وتثبيتها بشكل مباشر بصورة النظام.
  2. القدرة على إجراء النسخ الاحتياطية ولكن هذه النسخ نكون جيدة جدا حيث يحفظ حرفيا كامل البيانات الخاصة بك إلى النظام مباشرة.
  3. القدرة على التواصل الجسري مع الأنظمة الأخرى أو جهاز كمبيوتر لتصحيح الأخطاء وغيرها من إجراءات المطور، وخلافا لذلك لا تكون هذه الوظائف متاحة إلا في حال تفعيل خيارات المطور من النظام.
  4. واجهة أكثر سهولة وجمالا والتي يمكن ان تشمل على خيارات اللمس.
  5. قائمة ريكفري معدل
  6. الريكفري المعدل يسمح لكب القيام بأمور لا تريد منك الشركة القيام بها ولكن مع الحذر الشديد فلا تريد ان يتحول جهازك لفأر للتجارب الفاشلة.

شرح جميع خصائص وخيارات الريكفري المعدل

ريكفري TWRP v3.4.0.0

مشروع ريكفري TeamWin الآن يعمل بقيادة المُبرمج Dee’s Troy بالطبع بمساعدة العديد من المطورين الآخرين والمسئولين عن دعم إصدار الريكفري للعديد من هواتف أندرويد الحالية. في الوقت الحالي، مطوري فريق TeamWin يدعمون رسميًا أكثر من جهاز أندرويد من مختلف المصنعين بمختلف إصداراتهم أيضًا. كما يجب أن تعرف أيضًا أن هناك العديد من إصدارات الريكفري الغير رسمية والتي يتم تطويرها وتعديلها بواسطة مطوري منتدى XDA المستقلين لبعض أجهزة أندرويد بعينها والغير مدعمة في الإصدارات الرسمية منه.

المتطلبات الضرورية

تأكد أن تقوم باتباع كافة البنود الضرورية الآتية تاليًا وذلك لتثبيت ريكفري TWRP على جهازك الذكي بنظام أندرويد بدون مشاكل.

  • مثل المعتاد، يجب عليك أولًا حفظ نسخة إحتياطية كاملة لكافة ملفات الهاتف الهامة قبل بدء أي خطوات في تفليش ريكفري TWRP على هاتفك.
  • قم بالشحن بطارية الهاتف حتى نسبة 50% أو 60% وذلك لتجنب أي إغلاق حادثي أثناء عملية تثبيت الريكفري.
  • وحتى تستطيع تثبيت ريكفري TWRP المُعدل على جهازك الأندرويد، ستحتاج أولًا إلى تفعيل خيار USB Debugging Mode أو وضع تصحيح USB وكذلك خيار OEM Unlock عبر خيارات المُبرمج بإعدادات الهاتف وبعد ذلك تبدأ في خطوات فتح البوتلودر.
  • ستحتاج أيضًا إلى تحميل وتثبيت تعريفات USB لهواتف أندرويد الملائمة لهاتفك إعتمادًا على نوعه وإصداره.
  • هناك طريقتان يُمكنك من خلالهما تفليش ريكفري TWRP على هاتفك، أولهم ستتطلب تحميل وتثبيت أدوات ADB | Fastboot على حاسوبك الشخصي بنظام Windows.

تحميل ريكفري TWRP

شرح جميع خصائص وخيارات الريكفري المعدل

شرح جميع خصائص وخيارات الريكفري المعدل

author-img

Admin

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة